فوائد فواكه و خضار تشبه أعضاء الجسم

بعض الأمثلة عن فوائد فواكه و خضار تشبه أعضاء الجسم :

الجوز ( juglanus regia ) : النبات الأول الذي يأتي إلى عقلنا في هذا الموضوع و يمكن ملاحظة التشابه الكبير بين الجوز و الدماغ بكل سهولة . يتم تشبيه طبقة الجوز الخضراء بالجلد الموجود حول الجمجمة ( الرأس ) و الطبقة الصلبة بالجمجمة و الغلاف ( الطبقة ) المحيطة بالجوز بالطبقة الموجودة حول الدماغ و القسم الداخلي بالدماغ .
كما تدعم التجارب المخبرية هذه النظرية و الفاكهة الوحيدة الحاوية على شاردة الفضة هي فاكهة الجوز و العضو الوحيد في جسم الإنسان الذي يحتاج لشاردة الفضة هو الدماغ ، كما يحتوي الجوز على أوميغا 6 و فبتامين A و B و E التي يحتاجها الجسم .

الدبق الأبيض ( viscum album ) : هذا النبات مجهول الأسم و لكن موجود بكثرة و هو نبات طفيلي يشاهد كثيرا على أشجار الأجاص و الصنبوبر و الصفصاف و الأجاص البري و يشاهد كثيرا على أطراف الطرق أثناء الرحلات . نبات ذو ساق ليس له فاكهة و تستخدم أوراقه في العلاج ، يتكاثر عن طريق براز الطيور التي تأكل بذوره .
عادتاً يشاهد على أغصان الأشجارالضعيفة و ينمو على النسج التي تشبه الأورام و يسبب هذه الخاصة تم تشبيه بالسرطان و الأورام ، حيث يشبه أورام السرطان مع أورام لحاء الأشجار و أغصان الأشجار الضعيفة مع الأنسان الضعيف المعدوم و يوجد في أيامنا هذه علاج للسرطان ( الأورام ) يستخرج من هذا النبات .

زعرور أحادي المدقة ( crataegus managyna ) : أحد النباتات الطبية التي تنمو في منطقة الأناضول ( جزء من قارة أسيا محصور بين البحر الأبيض المتوسط و البحر الأسود ) و تستخدم الأزهار و الفواكه كعلاج . نبات ذو أزهار بيضاء و فاكهة حمراء و يشبه شكل الفاكهة مع القلب و الدراسة العلمية أكدت فوائد الأزهار و الفواكه في حماية و تقوية القلب .

بيلسان أو خمان أسود ( sambucus nigra ) : أحد النباتات المجهولة القيمة و تستخدم الأزهار و الفاكهة كعلاج ، تُشبه بجريان الدم بسبب ساقها و جذوعها الفارغة من الداخل و تستخدم في أيامنا هذه كعلاج منظم لجريان الدم .

قراص كبير أو قريص ( .urtica sp ) : عند لمس نبات القراص الكبير تشعرمفي بوخزة و يستخدم في علاج الشرى .

قيصوم ( .achillea sp ) : نبات معروف و شائع يستخدم في بعض الأحيان كعلاج لجروح الحيوانات ، ينمو في كل المناخات و تستخدم أوراقه و ساقه ذو الأزهار في العلاج .

عنب الأحراج أو العنبة الأسية ( vaccium myrtillus ) : ينمو في منطقة حوض البحر الأسود و تستخدم الأوراق و الفاكهة في العلاج و بسبب تُشابه الفاكهة مع العيون تم الربط بينها و بين أمراض العيون ، أكدت الدراسات المخبرية أن فاكهة عنب الأحرج له تأثير علاجي على أمراض العيون متل تعب العين و أرتفاع ضغط العين و فقدان الرؤية .

حافر المهر أو اللحلاح الخريفي ( colchicum autumnale ) : تستخدم مادة كولشيسين colchicine المستخرجة من أبصال هذا النبات في علاج مرض القراص و أنتفاج و أحمرار أصبع القدم الأكبر .

كأمثلة أضافية يتم تشبيه الفاصوليا الحمراء مع الكلية و البطاطا الحلوة ( ipomoea batatas ) مع البنكرياس و البابونج الألماني ( matricaria recubita ) مع الرحم و العنبية ( cocculus ) مع الأذن الوسطى و الزنجبيل مع المعدة و الأيوباتوريوم ( eupatorium perfoliatum ) مع العظام و الأفوكادو مع الرحم و المقطع العرضي للجزر مع قزحية العين و يمكننا القول أن هذه النباتات تستخدم كعلاج لأمراض هذه الأعضاء .

Comments are closed.